ما هي فيروسات الكمبيوتر الخطيرة وكيفية الحماية منها Viruses

- 17:14

إن جل  مستعملي الحاسوب اليوم قد سمعوا بالفيروسات التي تصيب الكمبيوتر، و مصطلح فيروس عادة هو الذي  يستعمله كل مستخدمي جهاز الحاسوب عند إصابة حاسوبهم بأي نوع من أنواع البرمجيات الخبيثة .

 لذلك يسرنا عزيزي القارئ إخبارك أن الفيروسات هي أنواع واصناف متعددة من حيث الكم و النوع أيضاً و ليست جميعها فيروس من صنف واحد ، في هذا الشرح سنقدم لك شرح مبسط لماهية الفيروسات التي تصيب الكمبيوتر وكيفية احماية منها :

ما هي الفيروسات التي تصيب الكمبيوتر  Viruses :


الفيروس Viruses هو برنامج خفي خبيث تم صنعه و برمجته عمداً ليقوم بتغير أو احداث ضرر أو التعديل على خصائص الملفات و غالباً ما يتم تعميم هذه الكلمة على معظم إصابات البرامج الخبيثة .

 لماذا تصيب الفيروسات اجهزة الكمبيوتر

الفيروسات عادة تصيب الملفات ذات اللاحقة .exe ، وقد يكون تأثير الفايروس يقتصر على الإزعاج المستخدم كإظهار رسائل و نوافذ منبثقة او اعلانات مزعجة إلا أن بعضها يسب منع بعض برامج الكمبيوتر من العمل وقد يكون بعض الفيروسات مخصص للاختراق والتجسس او مدمراً في بعض الأحيان و يعتبر فيروس cha من أكثر الفيروسات تدميراً والذي ظهر سنة 1998 .

كفيفية حماية الكمبيوتر من الفيروسات 

افضل طريقة لحماية الكمبيوت من الفيروسات هي ضروؤة تنصيب احد برامج المضادة للفيروسات والحرص على عدم تحميل البرامج والملفات المجهولة  غير الموثوقة لانها تعتبر الوسيلة الاكثر نقلا للفيروسات .

كلمات دلالية :
ماهي الفيروسات 
شرح معنى الفيروسات 
كيفية الحماية من الفيروسات