مميزات العصافير وما تمتاز عن بقية الطيور والكائنات الحية

- 16:31

العصافير هي كائنات فقارية وتعد من ذوات الدم الحار، تتكاثر العصافير بالبيوض، وهي ثنائية الحركة و ذوات أجنحة وريش مزكرش، و تتعدد أنواع العصافير فهناك عشرة آلاف نوعٍ من العصافير في العالم تقريباً . وفي ما يلي مميزات العصافير وما تمتاز عن بقية الطيور والكائنات الحية :


مميزات العصافير وما تمتاز عن بقية الطيور والكائنات الحية 

تعتبر العصافير أكثر الحيوانات تنوعا بين الفقاريات ، وتتميز العصافير بشكل عام بالريش الناعم جدا  الذي يغطي جلدَها،  بالاضافة الى المناقير الملساء الخالية من الأسنان، و بيض العصافير رقيق القشرة ومتنوع الالوان ، جميع أنواع العصافير تملك أجنحة ذات رفرفة سريعة جدا، و التي تعد الأطراف الأمامية لها، مما يساعدها على الطيران بسهولة تامة ، بالاضافة الى هيكلها العظمي خفيف الوزن الذي يسهل من عملية الطيران، و تقريبا فان كل أنواع العصافير تستطيع الطيران .



العصافير هي كائنات إجتماعية بالفطرة ، تتواصل مع بعضها البعض عبر الإشارات البصرية وعبر الأصوات وعبر الغناء، وتتشارك العصافير في بعض السلوكات الإجتماعية، وتتمثل في الإعتناء بالصغار وحمايتهم وإطعامهم أيضاً، والقيام بالصيد وجمع الطعام، وحماية الموطن أو العش من الحيوانات الأخرى و المفترسات .

وعادة تتميز العصافير بألوانها الجميلة، وهناك بعض أنواع العصافير التي لا تتميز فقط بجمال ألوانها وأنما زاد على جمالها أصواتها الشجية وروعة أشكالها وخفة حركاتها ومناظرها الخلابة.