أغرب 6 أماكن جليدية في العالم قد لا تصدق بوجودها

- 08:35

 قد تظن انه من الصعب العثور على أي متعة في أي شيء متعلق بالمناطق الباردة جدا خصوصا في فصل الشتاء القارص جدا. لكن احيانا تصنع الثلوج والجليد تشكيلات غاية في الغرابة والابداع الطبيعي تخلب العقول ، لكن الناس في الغاب لا يمكن لها أن تصل بسهولة  الى حيث توجد هذه التشكيلات الغريبة للاستمتاع بها . في ما يلي نقدم لك أغرب 6 أماكن  جليدية في العالم قد لا تصدق بوجودها :

هذه الاماكن الغريبة توجد بمناطق حيث الحرارة دراجات عدة تحث الصفرة وتعرف سقوط الثلوج بكثر خلال فصل الشتاء مثل ألسكا وجورجيا و ولاية فلوريدا! ومع ذلك، فالثلج هنا هو واحد من أكثر الأشياء الطبيعة  التي يخلق تراكمها مناظر طبيعية خلابة. تشكيلات غاية في الروعة والغرابة من الجليد والثلوج، انها عجائب فصل الشتاء التي قد لا تصدق بوجدها، اليك أغرب 6 أماكن  جليدية في العالم قد لا تصدق بوجودها :

أغرب 6 أماكن  جليدية في العالم قد لا تصدق بوجودها 

1 بحيرة الجليد 

بحيرة الجليد هي ظاهرة طبيعية نادرة تحدث في المياه بطيئة الحركة في المناخات الباردة. بحيرة الجليد تحيط بها ألواح رقيقة ودائرية من الجليد التي تدور ببطء في الماء. في عام 2013، لوحظ وجود بحيرة جليد عملاقة في جبال غرينلاند.

2 كهف الجليد

كهف الجليد هو  نوع من الكهوف الطبيعية الذي يتشكل من كميات كبيرة من الجليد (على مدار السنة) وعندما تضاء بالنهار - ينشأ داخل  في الكهف منظر مدهل قد لا تراه حتى في الاحلام . هذا الكهف موجود في ألاسكا.

3 قرص الجليد 

قرص الجليد هي ظاهرة طبيعية نادرة تحدث في المياه بطيئة الحركة في المناخات الباردة. دوائر الجليد هي ألواح رقيقة ودائرية من الجليد التي تدور ببطء في الماء. في عام 2013، لوحظ وجود دائرة الجليد العملاقة من أكثر من 50 قدم (15 م) في قطرها  في ولاية داكوتا الشمالية.

4 شلال الجليد

تتشكل الشلالات المجمدة تدريجيا اثناء التجمد التدريجي للمياه المتدفقة من السلالات الطبيعية خلال فصل الشتاء بالمناطق الباردة جدا فتخلق منظر رائع جدا يوحي للمشاهد كأن الزمن توقف نهائيا .

5 بركان الجليد

البراكين الجليدية هي فتحات في قشرة planet's التي تنبعث منها البخار والغازات بدلا من الحمم البركانية. القارة القطبية الجنوبية هي موطن لمئات من هذه البراكين الجليدية غير العادية التي تتشكل بسبب التناقض الطبيعي لبيئة حارة وباردة في آن واحد.

6 طلاء الجليد


رصدت هذه الظاهرة  على طول بحيرة ميشيغان في عام 2013، طلاء الجليد يبدو وكأنه الاكتشاف النادر، ولكنه قد يوجد فعلا في  أماكن متفرقة من القارة القطبية الجنوبية لمنطقة القطب الشمالي.  ويسمى هذا الطلاء الجليدي frazil، ويتشكل بفعل موجات تمر مرارا وتكرارا فوق الصخور، وفي نهاية المطاف تتجمد المياه على الصخور فتبدو بأشكال كروية ناصعة البياض.