هل انت شخص إنطوائي ..صفات الشخصية الانطوائية

- 05:37

عادة ما يصف الناس شخصا ما بأنه شخص إنطوائي أو ذو شخصية إنطوائية ، فهل أنت شخص إنطوائي ؟ ومن هو الشخص الإنطوائي ؟ وما هي صفات الشخصة الانطوائية ؟ 

و للإجابة بكل سهولة عن هذه الأسئلة نشيرا بداية أن الشخص الانطوائي هو من يميل إلى أن يكون أكثر هدوءا عن الشخص المنفتح. في كثير من الأحيان يستمتع بقضاء الوقت مع الناس، ولكن يفضل صحبة صديق مقرب أو اثنين عن ان يكون وسط مجموعه جديده من الناس (لا تقارنه بالخجول). بعض الاختلافات بين المنفتح والانطوائي على الأرجح بسبب ان عقل الانطوائي يعالج المعلومات بشكل مختلف عن ما يقوم به المنفتح. وعلى الرغم من المفاهيم الخاطئة الشائعة، الانطوائي لا "يكره الناس "، وانه ليس دائما خجول. وفيما يلي بعض الصفات الشائعه للانطوائي:

صفات الشخص الإنطوائي


  • 1 يسعى للعزلة  
الانطوائي عموما يفضل ان يكون بمفرده. في كثير من الحالات، فإنه يفضل أن يكون وحده، معظم الوقت. هذا لا يعني أنه يخشى من الأشخاص الآخرين. انه لا يشعر بحاجه قوية أن يكون معهم.

  • 2 يفضل اثاره اقل 
 هذا يشير في أغلب الأحيان للاثاره الاجتماعيه، ولكن يمكن أيضا الاشاره إلى الاثاره الماديه. على سبيل المثال، الضوضاء، والتجمعات، والأضواء الساطعة (أي ملهى ليلي نمطي) ليست الأشياء التى يستمتع بها الانطوائى عادة.

  • 3 يتعامل مع عدد قليل من الناس 
الشخص الإنطوائي يستمتع بوجود عدد قليل من الناس أو المحادثات الهادئة. الانطوائي قد يتمتع بمناسبه اجتماعية، لكنه عادة حتى عندما يجد التفاعلات الاجتماعية ممتعة الا انه يتعب بعد فتره من الوقت و يفضل الانسحاب. يحتاج الانطوائي إلى "إعادة شحن" مع نفسه.

  • 4 يفضل العمل بمفرده ولنفسه 
الشخص الإنطوائي في كثير من الأحيان لا يستمتع بالعمل في مجموعات. إنه يفضل أن يعمل الأشياء بنفسه، أو التعاون مع شخصين او واحد فقط.

  • 5 يستمتع بوضع خطط روتينية
 الشخص الإنطوائي لا يستجيب للحداثة كما يفعل المنفتحون. قد يكون الانطوائي بحاجة للروتين و الاشياء التى يعرف نتائجها مسبقا. أنه يقضى وقت كبير فى التخطيط أو التفكير قبل اتخاذ أي إجراء، حتى الصغير منه.