فوائد شرب القرفة قبل النوم


قبل عرض فوائد شرب القرفة قبل النوم يجدر بنا ذكر اهم خصائص القرفة اولا.

القرفة  هي نوع من أنواع التوابل اللذيذة. تُستخدم لنكهة الطعام، و كمكون طبي في العديد من الطب الطبيعي القديم. نحصل عليها من لحاء شجرة القرفة. يتم حصاد اللحاء و تجفيفه، مما يؤدي إلى تجعيده.

و تسمى هذه الشرائط المتعرجة من اللحاء أعواد القرفة. و مع ذلك، فإن أكثر أشكال القرفة المتاحة تجارياً هو شكلها كمسحوق القرفة. و يمكن شراؤها كأعواد و هو الأفضل.والان اليك فوائد شرب القرفة قبل النوم.

فوائد شرب القرفة قبل النوم

فوائد شرب القرفة قبل النوم

يساعد شرب القرفة قبل النوم في تهدئة الاعصاب كونها غنية في سينام الديهيد، خلات سيناميل و الكحول سيناميل، هي المواد التي تعطي القرفة خصائصها في الشفاء، و نكهتها الحادة و رائحتها الشهية.

يساعد شرب القرفة قبل النوم في تجديد خلايا الجسم، حيث تُعتبر القرفة من التوابل الغنية بثاني أعلى نسبة في مضادات الأكسدة، حتى أعلى من الثوم أو أوريغانو! هذا أمر مهم، لأن الأكسدة في الجسم غالباً ما ترتبط بالأمراض و السكري و الالتهابات. و معظمها تسهم في تخزين الدهون في الجسم.

كما يساعد شرب القرفة قبل النوم في عملية الهضم في كل خطوة من العملية. حيث أنها تعمل على الأنزيمات التي تساعد على إبطاء هضم الكربوهيدرات. مما يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول، و استيعاب المواد المغذية على نحو أكثر فعالية.

تقلل القرفة قبل النوم من ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصةً بعد الوجبة عن طريق خفض كمية السكر الذي يدخل إلى مجرى الدم.
تحسن حساسية الأنسولين، مما يجعل نقل الخلايا و امتصاص الجلوكوز أفضل. فتمنح المزيد من الطاقة من طعامنا، مع ضمان أن أقل كمية منه يتم تحويلها إلى الدهون.


  1. إقرأ أيضا: فوائد القرفه للتخسيس

الجرعة المطلوبة للاستفادة من فوائد القرفة

تحتاج فقط جرعة يومية صغيرة من القرفة لفقدان الوزن.

للحصول على أفضل النتائج لإنقاص الوزن، لا يمكنك الاعتماد على القرفة وحدها. إلا أن إضافتها إلى نظام الحمية سيساعدك كثيراً في الحصول على نتائج إيجابية و سريعة. أنت تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل، و ممارسة نشاط بدني أكثر، لتحقق فقدان الوزن بشكل أفضل. و مع ذلك، تُشير بعض البحوث إلى أن القرفة لها تأثير جيد على إنقاص الوزن. والان اليك فوائد شرب القرفة قبل النوم

فوائد شرب القرفة سواء قبل النوم او في الصباح:



  1. لها آثار مضادات الميكروبات.
  2. و كذلك مضاد للطفيليات.
  3. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة.
  4. و تساعد على التئام الجروح.
  5. و انخفاض ضغط الدم و الكوليسترول.
  6. القرفة كجزء من حمية صحية، تساعدك على الحدّ من كمية السكر التي تضيفها إلى الأطباق الحلوة، مثل الخبز و الحلويات و الكعك.
  7. ما هي الكمية التي تحتاجها؟


خصائص وفوائد القرفة الصحية


القرفة لها نكهة قوية، و كلما كانت القرفة أنقى، كانت نكهتها و رائحتها أكثر وضوحاً. إنها ضرورية في كميات صغيرة جداً، و ليس من الحكمة أن تستهلك كمية زائدة من القرفة لسببين رئيسيين:

القرفة تحتوي على مركب يسمى الكومارين، و التي ربما تكون سامة للبشر. حيث وجدت العديد من التجارب أنها ضارة للكبد. فقد وضعت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية كمية آمنة من القرفة إلى نصف ملعقة صغيرة (2.5 غرام) يومياً للشخص الذي يزن 75 كيلوغراماً لمنع التسمم من الكومارين.
أظهرت الدراسات أن زيادة تناول القرفة لا تزيد من فوائدها. 1 غرام يومياً يكفي لرؤية أي نتائج مرئية. أيضاً تناول الكثير من القرفة، يمكن أن يسبب نقص سكر الدم.

فوائد شرب القرفة قبل النوم Rating: 4.5 Diposkan Oleh: تطوير الذات