كيف تملك موقع أو مدونة ناجحة للربح على الانترنت الى الابد


قبل البداية سوف نتخطّى هنا الأساسيات الخاصة بفتح وتشغيل الموقع وإختيار التصميم والدومين ونذهب مُباشرة إلى الإجابة الأهم : كيف تملك موقع أو مدونة ناجحة  للربح على الانترنت الى الابد وتحصل على زيارات كثيرة دائمة، يعني الموضوع موجه أساسا لمن لهم إلمام أولي بالمجال.

 كما يعلم الجميع كلما زاد عدد الزيارات / الزوار الذي تحصل عليها كلما زادت طرق تحقيق الدخل أمامك وفُتحت لك طرق أهم للربح، أهمها الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس ، فضلا على أنه بعد وصولك لمدى معين من النجاح والإنتشار سيبدأ المُعلنين في التوافد عليك وعرض الاعلان لديك بالمقابل، بدلًا من أن تفعل أنت ذلك، وهذا بكل تأكيد هو المطلوب.

كيف تملك موقع أو مدونة ناجحة للربح على الانترنت  الى الابد ؟

الربح على الانترنت
كيف تفتح موقع أو مدونة ناجحة للربح على الانترنت الى الابد

أولا الأسباب الرئيسية التي تمنع أصحاب المواقع و المدونات الجديدة من تحقيق زيارات بعد اختيارهم للمجال الذي يكتبون حوله :

1- لأنهم يكتبون في مواضيع في عليها منافسة شرسة، بكل تأكيد كل واجد منا يبحث عن معلومات عن (فقدان الوزن) لكن بكل بساطة إن لم تظهر تدوينتك حتى الصفحة الثامنة والتسعين فلن يراها أحد على الإطلاق.

2- لأنهم يكتبون في مواضيع لا تهم أحد، محيث يُمكنك إحتلال النتيجة الأولى على كلمة أنبوب الحمامة الإرجوانية (Purple Pigeon Poop) لكن في حالة أن لا أحد يبحث عنها من الأساس، يجعل ما فعلته لا قيمة له. هنا يجب عليك أن تختار المواضيع التي تكتب فيها بروية، فلا تختر كلمات عليها منافسة ضحمة جدًا، وكذلك لا تختار واحدة لا يبحث أحد عنها.

3- لأنهم يضيّعون وقت كبير في التسويق للكتابات ونشرها، لماذا تكتب تدوينة ما وتمضي 10 ساعات في نشرها ومحاولة رفعها بإستخدام زيارات مؤقتة ليست دائمة (Short-term Traffic) عن طريق حسابات شبكات إجتماعية تمتلك فقط مائة أو مائتان متابع حينما يُمكنك إستخدام هذه العشر ساعات في كتابة عشر تدوينات أخرى، حيث أن وثوق جوجل في موقعك يعتمد أيضًا على كم المحتوى الذي عليه هذا بجانب العديد من الإعتبارات الأخرى بكل تأكيد، حيث أنه إذا كان هناك موقعين بهم مقالتين عظيمتين عن تطوير المواقع مثلًا، تلك التي لديها محتوى أكبر من الصفحات (الموقع الأكبر) غالبًا ما سيحتل المرتبة الأعلى.

بالمناسبة، عُمر الموقع أيضًا يؤثّر في هذا الأمر.

4- لأنهم يهتمون بما هو خارج حدود الموقع أكثر مما بداخله، حيث أنهم يشاركون وينشرون ويهتمون بأمور الشبكات الإجتماعية وشبكات التواصل، لكنهم ينسون أن الطريق الأفضل على الإطلاق للحصول على زيارات (ترافيك) هو إنشاء محتوى يستحق القراءة، سهل وبسيط وغني في نفس الوقت ومحبّذ للمشاركة، عبر وضع توضيحات لتحقيق فهم أسهل، تهيئة الصور ليتم مشاركتها عبر Pinterest، إضافة أزرار واضحة، وإضافتها بكل تأكيد في حالة إستحقاق مقالك للمشاركة فعلًا، ثم حبّذ القراء على وضع تعليقات ومناقشتك فيما كتبت ومشاركة المقال مع أصدقائهم، حاول أن تجعلهم يقومون بعمليّة الترويج والنشر لك.

5- لأنهم يدونون في مواضيع مهمة بالنسبة لهم لكنها ليست كذلك بالنسبة للآخرين. ما الذي يبحث عن الناس فعلًا على جوجل؟ رُبما لا تعلم لكن نسبة كبيرة من المستخدمين يسألون جوجل، أي يبحثون عن طريق كتابة سؤال، لهذا ستُعد فكرة رائعة أن تكون مواضيعك عبارة عن أسئلة تطرح لها إجابات وحلول مقنعة، ويُمكنك البحث عن أسئلة المُستخدمين التي تعرف إجاباتها ثم تقوم بكتابة تدوينة رائعة، يُمكنك البحث على كورا، جروبات الفيسبوك، ومواقع مثل أجوبة ياهوو.

6- لأنهم ينسون أن الزيارات تزداد مع مرور الوقت، حيث أن عديد من الناس يشاركون تدويناتهم وفي نفس الوقت يشعرون هم بالفشل لأن التدوينة لا تحظى إلا بزيارات قليلة جدًا في الأسبوع الأول، هذا طبيعي جدًا، حيث أن المحتوى رُبما يحتاج لفترة من 6 إلى 9 أشهر حتى يبدأ بلمس أهدافه ويحصل على زيارات طبيعية، وبكل تأكيد فإن المحتوى الجيد ستزداد زياراته فقط بمرور الوقت، وبكل تأكيد كل هذا سيرفع ترتيبك عند جوجل.

7- لأنهم لا يدونّون ما يصلح لكل الأوقات، حيث لا يجب عليك على الإطلاق أن تكتب تدوينات تناقش قضية ما ستكون مهمة اليوم وفقط، أو حتى هذا الشهر أو هذه السنة، خاصة وإن كانت هذه القضية عامة، حيث ستجد نفسك الآن تنافس المواقع الإخبارية التي بالفعل لديها ترتيب عالي جدًا ومصداقية عالية أيضًا، رُبما عليك مناقشة ما يحدث في العالم أحياناً، لكن في المجمل عليك إختيار المواضيع التي تنفع اليوم وبعد عشر أعوام حتى مثل "كيف تفعل...، دليلك لتقوم بـ...." وإلخ.

8- لأن مواقعم ليس لديها موضوع/تصنيف رئيسي، بكل تأكيد، سيكون الأمر مُمتع أن تكتب عن الزرافات في حديقة الحيوان مرة، ثم المرة القادمة عن عالم رياضيات ما، لكن هذا يُغضب جوجل، حيث أنك تبني ثقتك لدى جوجل (Authority) وتحقق الزيارات فقد عندما تكون مواضيعك تتمحور حول أمر واحد مثل الهندسة مثلًا، حيث سيعتبرك جوجل مصدرًا موثوقًا ويحوّل الباحثين إليك، لأنك بالفعل معروف بهذا النوع من المحتوى.

رُبما تكون البداية الأكثر ملائمة لموقعك أو مدونتك هي أن تصنع محتوىً ضخمًا ثم تبدأ بالتجربة، تقوم بمسح ما لا طائل منه، وتقوم بالإهتمام  والزيادة من ذاك النوع الذي إهتم به جوجل وإهتم به الزوار، وقم بمشاركة وترويج ذاك الذي أعجب الزوار أكثر من أي شيء آخر. كان هذا خلاصة كيف تملك موقع أو مدونة ناجحة للربح على الانترنت الى الابد .

كيف تملك موقع أو مدونة ناجحة للربح على الانترنت الى الابد Rating: 4.5 Diposkan Oleh: تطوير الذات